التفكير بالإنتحار
ارتفعت حالات الانتحار في هولندا في السنوات الثلاث الأخيرة بنسبة 3- 6 % بالسنة الواحدة . وكل سنة تتم معالجة عشرين ألف شخص في قسم الإسعاف نتيجة لمحاولتهم الإنتحار وهذا يعني أن كل يوم يحاول خمس أشخاص في هولندا الأنتحار.
إذا كنت تعاني من مشاكل شديدة وأفكار سوداوية في حياتك فقد تتولد لديك الرغبة بالإنتحار حيث تكون غير قادر على حل ومعالجة هذه المشاكل وقد يبدو الانتحار الحل الوحيد ولكن هذا حتما غير صحيح.
كن شجاعا وتكلم مع أحد الأشخاص المقربين لك حول أفكارك ورغبتك بالانتحار والذي يمكنه تقديم النصح والمساعدة حيث يجعلك ذلك تنفس عن همومك.
إذا كنت لا تجرأ على الكلام يمكنك كتابة رسالة لهذا الشخص وإذا كان ليس حولك من تثق به يمكنك عندها الأتصال بالرقم 113, وبالاتصال على الرقم
0113 (0900) يكون الاتصال مجاني و الرقم مجهول.
إذا كنت قلق على شخص آخر من احتمال الإنتحار يمكنك أيضا الأتصال بالرقم 0113 (0900) أيضا بشكل مجهول أو إرسال رسالة حيث يأتيك شخص مدرب ويساعدك بإيجاد طريقة لمساعدة هذا الشخص . أما إذا كان لديك شك كبير بأن هذا الشخص سيقدم الآن على الإنتحار يمكنك عندها الأتصال ب 112 لضمان سلامته حيث تكون الحالة إسعافية هنا.
لا يوجد في الوقت الراهن مترجم عند الاتصال على الرقم السابق لذلك أنت بحاجة للاستعانة بشخص موثوق ليقوم بالترجمة لك.

Het aantal zelfmoorden (suicides) in Nederland is de afgelopen jaren met 3 tot 6% per jaar gestegen. Jaarlijks worden in Nederland zo’n twintig duizend mensen op afdelingen voor spoedeisende hulp (SEH) behandeld voor pogingen tot suïcide. Dat komt neer op gemiddeld vijf mensen per dag.
Als je kampt met zware problemen en sombere gedachten in je leven, komt bij sommigen de gedachte aan zelfmoord wel eens opzetten. Je problemen zijn zo groot of onoverzichtelijk, dat er geen uitweg meer mogelijk lijkt. Zelfmoord lijkt de enige oplossing, maar dat is het zeker niet. Verzamel de moed om met dierbaren te praten over je gedachte aan zelfmoord. Zij kunnen je steunen. Praten lucht op.

Print Friendly, PDF & Email