ما هو الأفضل مياه الحنفية أو المياه التي تباع بالسوبرماركت؟

الماء لا يحتوي على سعرات حرارية مطلقاً لذلك هو صحي جداً ولا يؤثر على الأسنان. في هولندا مياه الحنفية هي مياه صالحة للشرب. ولكن يوجد أيضاً مياه تباع في السوبرماركت، فما هو الأفضل؟

مياه الصنبور:
مياه الحنفية في هولندا هي من أفضل المياه في العالم. ويمكنك أن توفر على نفسك كثيراً من المال بشرب مياه الحنفية حيث يمكنك بيورو واحد شرب مياه لمدة سنة كاملة بمعدل لتر و ونصف يومياً.

المياه المعدنية:
ليس بالضروروة أن تحتوي المياه المعدنية المباعة بالسوبرماركت على عناصر إضافية غير متوفرة بمياه الصنبور ففي بعض الأحيان قد تحتوي على نسبة أعلى من الأملاح وبالتالي تكون أقل صحية من مياه الصنبور. إذا كنت ترغب بمعرفة نسبة الأملاح بالمياه المعدنية، إقرأ الملصق، إذا كانت تحتوي على أكثر من ٠,٤٠ غرام ملح أو ما يعادل ٠,١٥ غرام لكل ١٠٠ ميلي لتر، فهي تحتوي على نسبة أملاح عالية.


Wat is beter: mineraalwater of kraanwater?
Water is hartstikke gezond, er zitten geen calorieën in en het tast je tanden niet aan. In Nederland kun je het beste water uit de kraan drinken. Verder is er mineraalwater te koop. Wat is het verschil?

Kraanwater
Het Nederlandse kraanwater behoort tot de beste ter wereld. Je kunt jezelf dus een hoop geld besparen door kraanwater te drinken. Voor 1 euro kun je het hele jaar water drinken, als je uitgaat van 1,5 liter per persoon per dag.

Mineraalwater
Mineraalwater hoeft niet te voldoen aan de eisen van ons kraanwater. In mineraalwater zitten soms wel wat meer minerale zouten dan in kraanwater. Soms zijn ze erg zout. Wil je weten of het mineraalwater niet te zout is? Lees dan het etiket, als je daar lees dat er meer dan 0,40 gram zout (0,15 gram natrium) per 100 milliliter inzit, is het te zout.

Print Friendly, PDF & Email