Veel medische klachten, geen verklaring (2) شكاوى طبية كثيرة بدون بيان السبب

/, Volwassenen البالغين, Ziekten الأمراض/Veel medische klachten, geen verklaring (2) شكاوى طبية كثيرة بدون بيان السبب
شكاوي طبية كثيرة ولا تفسير لها :(2)

لا يوجد شرح واضح للشكاوي الطبية اذا يمكننا القول انه عندك اعراض ال (SOLK)
الاطباء لا يستطيعون بشكل واضح ان يكتشفوا لماذا عندك هذه الاعراض.

لذلك وبشكل واضح يمكن للامور التالية ان يكون لها دور مهم بهذا المضوع :
الجسم والعقل : الأعراض الجسدية تؤثر مشاكل كبير على العقل( فتسبب مشاكل نفسية) ، والعكس بالعكس. الأعراض الجسدية تؤثر على حالتك المزاجية. يمكنها عل سبيل المثال ان تسبب القلق و الاجهاد والتوتر والحزن والخوف . وعلى العكس من ذلك يمكن للضغط النفسي ان يسبب مشاكل جسدية يطول تأثيرها لفترة طويلة .
طباع الشخص : شخص ما لديه نزعة معينة أو حساسية التي تجعل هناك فرصة لزيادة المشاكل. من الممكن ان الشخص يحصل على مشاكل اكثر اذاا كان دائم الشكوى عند الضغط النفسي ، مثل ألم في البطن، وآلام الظهر، والتعب أو الحكة.

. التفكير والحساسية: بعض الناس يحسون بالشكاوى الجسدية بسرعة أكبر، يصبحون اكثر حساسية باتجاه امور تحدث في اجسادهم.
• أفكار وفكر: بعض الناس يكونون قلقين أكثر إذا شعروا بشيء في أجسامهم. على سبيل المثال، إذا كانوا خائفين أو تحت الضغط، فان قلبك ينبض أسرع , معظم الناس يعرفون ذلك وينتظرون حتى يعود الفلب الى طبيعته . إذا كنت تعتقد أن هناك مشكلة ما مع قلبك، فانك سوف تشعر بالمزيد من الضغط مما يؤدي الى تسارع اكثر في ضربات قلبك.
.
اثار الأحداث: الأعراض الجسدية يمكن أن تبدأ بحدث عنيف او مرض ما. على سبيل المثال، عدوى معوية حادة بداية من آلام في البطن لفترة طويلة
• الأشياء التي تبقى بسببها الشكاوي الطبية :، شخص ما لديه مشاكل في الظهر يقوم أحيانا بسبب الخوف أو القلق بعدم الحركة. ، لذلك يمكن لالام الظهر ان تسبح اسوء او ان تدوم لفترة طويلة جدا.
ماذا يمكنك بنفسك ان تفعل اذا كان عندك solk:
طبيب العائلة لم يجد ما هو السبب الطبيبي لشكواك او انه هناك سبب ما ولكن لا يوجد تفسير لطول وشدة استمرار هذه الشكوى ،. عندها يمكنك المناقشة معا عما ينبغي عمله في المستقب . بعض الناس يعون انه لا يوجد سبب مرضي لشكواهم لذلك فانهم يستمرون بحياتهم قدر المستطاع بشكل طبيعي.
• ناقش مع طبيبك ما يمكنك القيام به إذا كنت تواجه المزيد من هذه المشاكل ؟ كيف يمكنك تعلم التعامل مع الأعراض الخاصة بك؟ ماذا يمكنك أن تفعل بحيث يكون لديك أقل (اقصر ) مدة انزعاج ناتجة عن الشكوى؟ ابحث مع الطبيب عن حل مشترك لمساعدتك خطوة خطوة في حياتك.

نصيحة مهمة جدا ووهي ان تبقى نشط في حياتك يمكنك متابعة نشاطاتك اليومية مثل العمل، والرياضة والهوايات. ممارسة الرياضة بشكل منتظم وسوف تشعر بشكل افضل .ووفر لنفسك بعض لحظات من الهدوء والاسترخاء
أعمل بشكل متوازن على اعادة تاهيلك الطبي, اذا كنت تعمل بشكل شديد ولمدة طيلة بدون راحة لاجل ان تنسى شكواك هذا التصرف ممكن ان يطول فترة اعادة التاهيل الطبي. التوقف عن الانشطة هذا ايضا ليس بالامر الجيد هذا من اجل ممكن ان تطول فترة التاهيل الطبي. حاول قدر استطاعتك ان توازن بين انشطتك وراحتك لتحصل على افضل نتيجة.
أحيانا تكون الأعراض غير المبررة شديدة لدرجة أنه يبدو من المستحيل أن تفعل أي شيء , في كثير من الأحيان تساعدك الحركة. اشعور بالتعب الوهن وبعض الشكاوي الاخرى لا يعني انك جسدك مريض.
اذا لم تحصل مع الطبيب العائلي على نتيجة ايجابية فانه يستطيع احالتك الى
POH – GGZ (في بوست سابق شرحناها) معا مع هذا الاختصاصي تستطيع ان تحصل على نصائح للتعامل مع وضعك شكاويك.

Een goede verklaring voor uw klachten is er niet. Daarom spreken we van onvoldoende verklaarde klachten. Artsen kunnen niet goed ontdekken waarom u zulke klachten heeft.
Duidelijk is wel dat de volgende dingen ermee te maken kunnen hebben:
– Lichaam en geest: Lichamelijke klachten hebben invloed op psychische klachten en omgekeerd. Lichamelijke klachten hebben invloed op uw stemming. Ze kunnen bijvoorbeeld spanning, stress, angst, verdriet en/of somberheid geven. Omgekeerd kan stress ook lichamelijke klachten, langdurige pijn of moeheid, geven
– Bij mensen met SOLK lijkt het erop dat wat ze voelen en wat ze denken sterker met elkaar verbonden is dan bij andere mensen.
– Aanleg: iemand kan een bepaalde aanleg of gevoeligheid hebben die de kans op klachten groter maakt. Het kan zijn dat u steeds bepaalde klachten krijgt als u onder spanning staat, bijvoorbeeld buikpijn, rugpijn, vermoeidheid of jeuk.
– Aandacht en gevoeligheid: Sommige mensen merken lichamelijke klachten sneller op, letten er meer op of zijn gevoeliger voor wat er in hun lichaam gebeurt.
– Gedachten en ideeën: Sommige mensen maken zich meer zorgen als ze iets voelen in hun lichaam. Een voorbeeld: als u schrikt of onder spanning staat, gaat uw hart sneller kloppen. De meeste mensen weten dat en wachten tot het overgaat. Als u denkt dat er iets mis is met uw hart, geeft dat extra spanning en blijft uw hart snel kloppen.
– Uitlokkende gebeurtenissen: lichamelijke klachten kunnen beginnen met een heftige gebeurtenis of ziekte. Zo kan bijvoorbeeld een heftige darminfectie het begin zijn van langdurige buikpijnklachten.
– Dingen die ervoor zorgen dat de klachten blijven: Iemand met rugklachten durft soms door angst of ongerustheid over de rugpijn niet meer te bewegen. Daardoor kunnen de rugklachten blijven of erger worden.

Wat kunt u zelf aan SOLK doen
– Uw huisarts kan geen lichamelijke oorzaak voor uw klachten vinden. Of er is wel een oorzaak gevonden, maar het is onduidelijk waarom de klachten zo heftig zijn of zo lang duren. U bespreekt dan samen wat u verder wilt doen. Sommige mensen hebben er genoeg aan te weten dat er geen oorzaak voor de klachten gevonden is. Zij gaan gewoon verder met hun leven.
– Bespreek met uw huisarts wat kunt u doen als u weer klachten heeft? Hoe kunt u leren om met uw klachten om te gaan?
Wat kunt u doen zodat u er minder (lang) last van heeft?

Print Friendly, PDF & Email
2017-09-28T16:09:05+00:00