اختبار فيروس كورونا

ابتداءا من 1 حزيران/يونيو يمكن لأي شخص لديه اعراض الكورونا بان يختبر نفسه من هذا الفايرس.
هذا الاختبار سيجرى للاشخاص الذين لديهم اعراض خفيفة او معتدلة من اعراض الرشخ او الكريب كالسعال او/و الرشح و/او ارتفاع الحرارة. عندها ليس عليك قبل ذلك اولا الذهاب او التواصل مع طبيب العائلة الخاص بك من اجل الحصول على تحويلة لاجراء هذا الاختبار. يمكنك ابتداءا من 1 حزيران مباشرة اجراء موعد عبر موقع
GGD.
رقم الهاتف هو: 08001202
. هذا الرقم سيتم التواصل عبره لحجز موعد. وهذا ايضا سيتم تطبيقه على الاشخاص الذين قد تمكنو مسبقا من فحص نفسهم من فيروس كورونا كالاشخاص العاملين في المجال الطبي و المدرسين و موظفين التواصل الاجتماعي و موظفين الرعاية.

للأشخاص الذين لديهم اعراض شديدة للمرض عندها عليهم ابتداءا من 1 حزيران التواصل مباشرة مع طبيب العائلة الخاص بهم للحصول على مساعدة فورية و مستعجلة.

لمنظمة ال GGD
مكان اختبار لاجراء هذا الفحص كاختبار في الشوارع حيث يكونون في سيارات يجوبون الشوارع.
من اجل الاختبار لمعرفة انك كنت حاملا للفايرس يمكن القيام باجراء مسحات من الحلق او الطرق التنفسية. و عينات القشع يتم نقلها لمختبرات. و الباحثين سيقومون من خلال عينات القشع معرفة في حال كنت مصابا بالفايرس او لا.

خلال مدة تتراوح حوال ال48 ساعة بعد اخذ العينة من اجل الفحص يمكنك الحصول على النتيجة. الاشخاص المصابين بالفايرس سيحصول على تعليمات بأن يلتزموا منازلهم مدة اسبوعين. و هناك سيتم اجراء بحث و دراسة حول الاشخاص الذين كانوا على اتصال مع الاشخاص المصابين. هدف هذا البحث قدر الامكان عن الاشخاص الذين سيكون من المحتمل اصابتهم بفايرس كورونا.

 
Testen op het coronavirus

Vanaf 1 juni kan iedereen met klachten die kunnen komen door corona zich laten testen.
Het gaat om de milde verkoudheidsklachten zoals hoesten en/of neusverkoudheid en/of koorts. Je hoeft dan niet eerst naar een (huis)arts voor een verwijzing. Je kan vanaf 1 juni direct een afspraak maken bij de GGD. Het telefoonnummer van de GGD is : (0800-1202). Dit nummer kan gebeld worden om een afspraak te maken. Dit geldt ook voor de mensen die eerder al getest konden worden, zoals zorgpersoneel, docenten, contactberoepen en mantelzorgers.
Voor mensen met ernstige klachten blijft vanaf 1 juni de regel dat zij zich direct moeten melden bij een (huis)arts of de spoedeisende hulp.
De GGD heeft testlocaties ingericht zoals teststraten waar je met een auto door kunt rijden.
Om te testen of je besmet bent, wordt er met een wattenstaafje keel- en/of neusslijm afgenomen. Dit slijm wordt naar een laboratorium gestuurd. Onderzoekers kunnen uit slijm opmaken of je besmet bent met corona.
Binnen ongeveer 48 uur na het afnemen van de test, volgt de uitslag. Wie besmet blijkt te zijn met het virus, krijgt de opdracht twee weken thuis te blijven. Er wordt ook een onderzoek gedaan naar met wie je de afgelopen tijd in contact bent geweest. Het doel hiervan is om uit te zoeken waar je besmet bent, en wie mogelijk nog meer corona heeft.

Print Friendly, PDF & Email