التعليم الابتدائي المتخصص لمجموعة معينة من الأطفال:

في بعض الأحيان لا تستطيع المدرسة الإبتدائية العادية مساعدة الأطفال ذوي الصعوبات التعليمية. عندها يذهب الطفل إلى المدرسة الإبتدائية المختصة بمجموعة معينة من الأطفال.
التعليم الأساسي المتخصص لمجموعة معينة من الأطفال يعني للأطفال الذين لا يستطيعون أن يتطوروا بشكل جيد بالتعليم النظامي، على سبيل المثال لأن لديهم صعوبة بالتعليم أو مشاكل في سلوكهم.
المدارس الإبتدائية المتخصصة لها نفس أهداف المدارس الإبتدائية العادية. لكن الطلاب في هذه المدارس يحصلون على وقت أكثر للحصول على الشهادة. مجموعات الأطفال في نظام التعليم الإبتدائي الخاص تكون أصغر، والقاعات أو الصفوف تكون أهدأ و هناك أيضاً عدد أكبر من الخبراء التربويين. يملك التلاميذ الحق بالبقاء في المدرسة الإبتدائية المتخصصة حتى بلوغهم عمر 14 سنة.

معظم التلاميذ يذهبون بعد إنتهاء مرحلة التعليم الإبتدائي الخاص إلى التعليم الإعدادي المتوسط المهني أو التعليم الحرفي أو التعليم الثانوي الخاص.

Speciaal basisonderwijs (sbo)
Soms kan een gewone basisschool een kind niet helpen bij leerproblemen. Het kind gaat dan door naar het speciaal basisonderwijs.
Speciaal basisonderwijs is bedoeld voor kinderen die zich op het regulier onderwijs niet optimaal kunnen ontwikkelen, bijvoorbeeld omdat ze moeilijker kunnen leren of gedragsproblemen hebben.
Kenmerken speciaal basisonderwijs:
Scholen in het sbo hebben dezelfde kerndoelen als gewone basisscholen. Maar de leerlingen in het sbo krijgen meer tijd om hun diploma te halen. De groepen in het speciaal basisonderwijs zijn kleiner, de klaslokalen zijn rustiger en er is meer deskundige begeleiding. Leerlingen kunnen tot hun 14e jaar op een school voor speciaal basisonderwijs terecht.
Na het speciaal basisonderwijs gaan de meeste leerlingen naar het vmbo, het praktijkonderwijs of het voortgezet speciaal onderwijs.

Print Friendly, PDF & Email