سينتر كلاس و السكاكر
سنتر كلاس (شبيه بشخصية البابا نويل الذي نعرفه) هو احتفال يحتفل فيه الهولنديين كل سنة في الخامس من كانون الأول (05/12). قبل أسبوعين من الاحتفال يأتي سنتر كلاس مع أشياءه المشوقة إلى هولندا. في عامنا هذا 2019 سيأتي السنتر كلاس من اسبانيا في عطلة نهاية الأسبوع القادمة السبت والأحد 16/17-11-2019.في السادس من كانون الأول (06/12) أي بعد انتهاء الإحتفال يعود السنتر كلاس إلى اسبانيا.

قدوم السنتر كلاس يجلب معه الكثير من الإثارة والتشوق والفرح. يتوقع كل شخص الحصول على قصيدة أو هدية أو نوع من الحلويات أو السكاكر المخصوصة لهذه المناسبة. هذه السكاكر لها أنواع عديدة يمكنك أن تراها بالسوبر ماركت كالسبيكيولاس والبيبر نوتن وتحتوي على الكثير من السكر والسعرات الحرارية.

و كالعادة بعد تناول هذه الحلويات إن كانت في هذه المناسبة أو في مناسبات أخرى قد تجعلك تفقد الشهية لتناول وجبة الطعام الصحية. الكثير من الأطفال يجدون أن هذه السكاكر والحلويات لذيذة جداً. لذا إنه من المهم جداً التفكير جيداً بالكمية و متى سوف تعطي أولادك هذه الحلوى. و المحافظة على تنظيف الأسنان بفرشاة الأسنان أمر ضروري لصحة الأسنان.

على القسم الخلفي من علبة أو كيس الحلويات يمكنك معرفة كمية السكر الموجودة لكل 100 غرام من الوزن وهذا لا ينطبق فقط على أنواع الحلويات في احتفال السنتر كلاس وإنما ينطبق على جميع المنتجات التي تشتريها.
البديل الجيد والصحي عن الحلو والسكاكر هو حبة برتقالة صغيرة من البرتقال اليوسفي حيث أن في الماضي كان الهولنديين يستخدمون البرتقال اليوسفي في احتفال السنتر كلاس.

لذا النصائح هي:
– هذه الأنواع من الحلويات والسكاكر مثلها كغيرها تحتوي على الكثير من السكر. انظر دائماً إلى القسم الخلفي من المنتج الذي تريد شراؤه لمعرفة كمية السكر الموجودة لكل 100 غرام من وزن المنتج.
– المحافظة دائماً على القيام بتنظيف الأسنان بواسطة فرشاة الأسنان و الخيوط السنية.
– استخدام بديل صحي عن الحلويات كالبرتقال اليوسفي.

نتمنى لكم وقت ممتع مع السنتر كلاس والبابا نويل!

Sinterklaas en snoepgoed

Sinterklaas is een feest dat in Nederland ieder jaar wordt gevierd op 5 december. Een paar weken eerder komt Sinterklaas met zijn pieten naar ons land. Dit jaar is dat voor de meeste gemeenten aankomend weekend, 16-17 november. Sinterklaas vertrekt op zijn verjaardag, op 6 december terug naar Spanje.

Het feest van Sinterklaas brengt veel gezellige spanning met zich mee. Hoopvol verwacht iedereen een gedicht, een cadeautje of snoepgoed. Het snoepgoed kan soms veel zijn, pepernoten, speculaas, amandelstaven en taitai.

Dit snoepgoed bevalt veel suikers en calorieën, het dus zo maar zijn dat je na het snoepen geen trek meer hebt in een gezonde maaltijd. Veel kinderen vinden dit snoepgoed erg lekker. Het is daarom goed om na te denken hoeveel en wanneer je je kind snoepgoed geeft en te bedenken dat het niet goed is voor de tanden. Het poetsen van de tanden blijft belangrijk. Op de achterkant van de verpakking van het snoepgoed vind je de hoeveelheid suikers per 100 gram van het product. Dit is niet alleen van toepassing op het snoepgoed tijdens Sinterklaas maar op alle snoepgoed die je in de supermarkt kunt kopen. Een goed alternatief voor snoepgoed kan zijn een mandarijn, wat in het verleden het Nederlandse gebruik was.

TIPS:
• Snoepgoed bevat veel suiker. Kijk op de achterkant van de verpakking naar de hoeveelheid suiker per 100 gram van het product.
• Blijf de tanden 2 keer per dg poetsen
• Maak gebruik van het alternatief; de mandarijn

Wij wensen jullie een gezellig Sinterklaasfeest!

Print Friendly, PDF & Email