خطر على هذه المجموعات عند الإصابة بالكورونا

من هم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالمرض الشديد أو الوفاة من فيروس كورونا الجديد:
• الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا

– خاصة كبار السن الذين يحتاجون إلى المساعدة في الرعاية أو لأنهم ينسون أشياء كثيرة.

2) البالغون (فوق 18 سنة) المصابون بالأمراض التالية:

– الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في مجرى الهواء أو الرئة على المدى الطويل ، ومرضى القلب ، ومرضى السكري الذين يعانون أيضًا من مشاكل أخرى ، والأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى الحادة
– هؤلاء الأشخاص هم أقل مقاومة للعدوى لأنهم يعانون من مرض آخر أو يضطرون إلى تناول الأدوية التي تقلل المقاومة.
مرضى السرطان خلال العلاج الكيميائي أو في غضون 3 أشهر من العلاج / أو الإشعاع. الأشخاص الذين يعانون من مقاومة منخفضة جدًا والذين يعالجون من قبل الطبيب.
– الأشخاص الذين ليس لديهم طحال أو الذين لا يعمل طحالهم بشكل صحيح
– الأشخاص المصابون بالإيدز الذين لم يعالجوا من قبل طبيب (حتى الآن)
– مرضى الكبد الحاد.
– الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن بشكل خطير.
نصائح للأشخاص من الفئات المعرضة للخطر
يُنصح الأشخاص من الفئات المعرضة للخطر بتوخي مزيد من الحذر واتباع التدابير بعناية. من المهم أيضًا أن يتبع زوار الأشخاص الذين ينتمون إلى مجموعة معرضة للخطر القواعد الأساسية بعناية.
الأطفال في مجموعة الخطر
لا يبدو أن الأطفال الذين يعانون من هذه الحالات معرضون لخطر الإصابة بمرض كورونا الحاد أكثر من الأطفال الأصحاء. عندما تكون في شك فيما إذا كان بإمكان طفلك الذهاب إلى المدرسة أو دور الحضانة أو الرعاية خارج المدرسة ، فمن الحكمة التشاور مع طبيب (طب الأطفال) وإدارة المدرسة. إذا كان أحد أفراد الأسرة في مجموعة المخاطر ويخضع لعلاج متخصص ، فاستشر الطبيب وإدارة المدرسة لمعرفة ما إذا كان يمكن للطفل الذهاب إلى المدرسة.
المصدر: RIVM

 
Risicogroepen voor het krijgen van corona
Welke mensen hebben een grotere kans om erg ziek te worden of te overlijden door het nieuwe coronavirus:
1) Mensen die ouder zijn dan 70 jaar
– Met name ouderen die hulp nodig hebben bij verzorging of omdat ze veel dingen vergeten.
2) Volwassenen (ouder dan 18 jaar) met de volgende ziekten:
– Mensen met langdurige luchtweg- of longproblemen, hartpatiënten, mensen met suikerziekte die ook andere problemen hebben, mensen met een ernstige nierziekte
– Mensen met minder weerstand tegen infecties doordat zij een andere ziekte hebben of medicijnen moeten gebruiken die de weerstand verlagen. Kankerpatiënten tijdens of binnen 3 maanden na chemotherapie en/of bestraling. Mensen met erg lage weerstand waarvoor zij in behandeling zijn bij een arts.
– Mensen die geen milt hebben of bij wie de milt niet goed werkt
– Mensen met Aids die (nog) niet onder behandeling zijn van een arts
– Mensen met een ernstige leverziekte.
– Mensen met zeer ernstig overgewicht.
Adviezen voor mensen uit risicogroepen
Mensen uit risicogroepen wordt aangeraden om extra voorzichtig te zijn en de maatregelen goed op te volgen. Ook voor bezoekers van mensen die tot een risicogroep behoren is het extra belangrijk om de basisregels goed op te volgen.
Kinderen in de risicogroep
Kinderen met deze aandoeningen lijken geen groter risico te lopen op een ernstig verloop van corona dan gezonde kinderen. Bij twijfel of je kind naar school, kinderopvang of buitenschoolse opvang kan, is het verstandig te overleggen met de behandelend (kinder)arts en de schoolleiding. Als een gezinslid in de risicogroep valt en onder specialistische behandeling is, overleg dan met de arts en de schoolleiding of het kind naar school kan.
Bron: RIVM
Print Friendly, PDF & Email