نحن نعلم أن العديد من القادمين الجدد المتزوجين و بعد مرور بعض من الوقت على إقامتهم في هولندا تحدث مشاكل كثيرة بينهم. وهذه الفترة من المشاكل تعد فترة شديدة للزوجين و أيضاً للأطفال.

كيف تحدث وما سبب هذه المشاكل بين المتزوجين بعد إقامتهم لفترة في هولندا؟
-قبل مجيئك إلى هولندا، قد تكون قد تعرضت أو كنت شاهدا على أحداث مأساوية وحزينة جداً في بلدك الأصلي، التعب من الرحلة الطويلة للوصول إلى هولندا، المستقبل المجهول و عدم الإستقرار والانتظار الطويل للإجراءات في هولندا.
-وسبب آخر قد يكون أن (الزوج و الزوجة) تعيشون في بلد جديد حيث ثقافة هذا البلد و لغته و قوانينه وعاداته وتقاليده مختلفة تماماً عن ثقافتهم ولغتهم وعاداتكم.
-الحالة بشكل عام بالنسبة للزوج و الزوجة مختلفة عما كانت عليه في بلدهم الأصلي.
-عندما كنتم في بلدكم الأصلي، إذا حدثت مشاكل بين الزوج والزوجة، فبإمكانك الذهاب إلى العائلة و الأهل أو الأصدقاء لطلب المساعدة و السؤال عن نصائح، وهذا كان يساعد غالباً في حل المشاكل. الأهل أو الأصدقاء كانوا يلعبون دور الوسيط بين الزوج والزوجة. أما هنا في هولندا غالباً ما يعيش الزوجين لوحدهم وباقي العائلة أو الأصدقاء بعيدين جداً، والقوانين هنا مختلفة تماماً.
-بالنسبة للهولنديين: إذا حدثت مشاكل بين الزوج والزوجة، فيبحثوا غالباً عن وسيط أخصائي يقدم لهم المساعدة والنصيحة,

ماذا يمكنك فعله تجاه هذه المشاكل؟
-النقاش مهم وضروري جداً، تكلم مع شريكك حول هذه المشاكل.
-اذا لم تنجح محاولة النقاش، أسـأل العائلة أو الأصدقاء أو الهولنديين في محيطك للمساعدة. أو ابحث عن وسيط أخصائي، اسأل طبيب الأسرة أو فريق المنطقة الإجتماعي.
-إذا كان يوجد أطفال، لاتتحدث بكلمات سيئة و يجب تجنب المشاكل أمام الأطفال.
-الإنفصال و الطلاق هو آخر شيء (آخر الحلول) التي يمكن للزوج أو الزوجة فعله.


 

We weten dat veel nieuwkomers die getrouwd zijn en in Nederland gaan wonen na enige tijd problemen krijgen in hun relatie. Dat is voor beide partners en hun kinderen een heftige periode.

Hoe komt het dat echtparen problemen krijgen als ze een tijdje in Nederland zijn? 
– Voordat je naar Nederland bent gekomen heb je al veel dingen meegemaakt, vaak verdrietige dingen in je eigen land, vermoeid van de lange reis, de onzekerheid over de toekomst en het lange wachten als je in Nederland bent.
– Een andere reden kan zijn dat je nu in een land woont waar de cultuur, de gewoonten en de taal heel anders zijn.
– Voor mannen en vrouwen is hun situatie heel anders dan in eigen land.
– Als er in eigen land problemen waren tussen man en vrouw, kon je naar je familie of vrienden gaan om advies te vragen. Soms ging de familie bemiddelen. In Nederland wonen deze man en vrouw alleen en de rest van de familie en vrienden zijn ver weg en de regels zijn anders.
– Als Nederlandse echtparen relatie problemen hebben, zoeken ze vaak een professionele bemiddelaar.

Wat kun je doen bij relatieproblemen? 
– Praat met elkaar over de problemen.
– Als het samen niet lukt vraag familie, vrienden, Nederlanders om te helpen bij het praten. Of zoek professionele hulp, vraag advies bij jouw huisarts of bij het sociale wijkteam.
– Als er kinderen zijn: Zeg geen slechte woorden en maak geen ruzie waar de kinderen bij zijn.
– Scheiden is het laatste dat je doet! Meestal zijn er andere oplossingen.

Download als PDF:Problemen tussen man en vrouw

 

Print Friendly, PDF & Email