الاستفزاز

الفرق بين المزح و الاستفزاز

يمكن أن تتم مضايقة طفلك أو يضايق طفلك أحداً آخر. يمكن أيضاً أن تتم مضايقة طفلك في المدرسة و عندها يجد طفلك صعوبة بأن يتماشى مع هذه المضايقات. عندها ترغب كوالد أن تساعد طفلك على التعامل مع هذه المضايقات.

المزح
يصبح الأطفال بواسطة المزح متكافئين مع بعضهم البعض. أحياناً يمزح أحدهم و أحياناً أخرى يمزح الآخر. في معظم الأحيان يحصل المزح عدة مرات. إنه سلوك بريء تجاه بعضهم البعض. بواسطة المزح يتعلم الأطفال كيف يتعاملون مع الخلافات دون أن يشعر أحدهم أنه تم خداعة أو التحايل عليه.

الاستفزاز 
يكون التعبير عن عدم المساواة بين الأطفال بواسطة الاستفزاز / المضايقة. يكون هناك على الدوام طفل أقوى و هو الذي يربح و طفل أضعف و هو الذي يخسر. الطفل الذي تتم مضايقته يشعر أنه تم التحايل عليه، و يشعر بالوحدة، وهو طفل حزين. سلوك الطفل المستفز يسبب الأذى و الألم الفظيع للطفل الضحية. تتم المضايقة بطرائق مختلفة: الضرب، الركل، النبذ/الاستبعاد، الشتم، الاحتقار، المطاردة، سرقة و تخريب المستلزمات. كثيراً ما توجد مجموعة صغيرة من الأطفال تساهم في المضايقة مع الطفل المستفز. تدعى هذه المجموعة من الأطفال بالتابعين.

Pesten (1)

Verschil tussen plagen en pesten: Misschien wordt jouw kind gepest of pest jouw kind iemand anders. Het kan ook zo zijn dat er op de school van je kind gepest wordt en dat jouw kind het moeilijk vindt om hier mee om te gaan. Dan wil je als ouder je kind helpen.

Plagen

Bij plagen zijn de kinderen gelijkwaardig aan elkaar. Soms plaagt de één, soms plaagt de ander. Meestal gebeurt het maar een enkele keer. En is onschuldig gedrag naar elkaar. Zo leren kinderen met conflicten om te gaan, zonder dat iemand zich echt bedreigd voelt.

Pesten

Bij pesten is er wél sprake van ongelijkheid tussen kinderen. Er is steeds één kind dat sterker is en wint en een kind dat zwakker is en verliest. Het gepeste kind voelt zich bedreigd, eenzaam en verdrietig. Het gedrag van de pestkop is dus erg kwetsend en pijnlijk voor het slachtoffer. Pesten kan op verschillende manieren: slaan, schoppen, buitensluiten, uitschelden, vernederen, achtervolgen en het stelen en vernielen van spullen. Vaak is er ook een groepje kinderen dat meedoet met de pestkop. Dit zijn de meelopers.

Print Friendly, PDF & Email