التيارات الخطيرة في البحر. في البحر يوجد تجمعات رملية. تكون على شكل هضاب او تلال من الرمل تكون بعيدة عن الشاطئ متوضعة في البحر. بين الشاطئ و البحر تكون المياء اعمق. عميقة لدرجة انه لايمكن لقدميك ان تلامسا الأرض في حال حاولت الوقوف. عند وجود هذه الكثبان الرملية في المياة تصبح المياه اقل عمقاً وعلى هذه الكثبان الرملية يمكنك الوقوف.
الجزر الذي يحصل في المسافة بين منطقتين من الكثبان الرملية. حيث أن المياه تتدفق باسرع مايمكن هنا لتعود المياه الى البحر. في حال انك وقعت في أحد هذه التيارات عندها لايمكنك العودة بالسباحة الى الشاطئ. المياه في هذه التيارات تتدفق بسرعة كبيرة و بقوة. حيث ان هذه التيارات يمكنها ان تبعدك مسافة 100 متر في البحر. في حال انك تريد العودة و السباحة الى الشاطئ عندها ستكون قد اصابك التعب. عندها احتمالية غرقك اكبر بكثير.
لذلك لا تسبح ابدا عكس التيار الذي يسحبك. في حال انك وقعت في تيار الجزر عندها لا تصب بالفزع. فقط عليك الا تسبح عكس التيار, و لكن فقط قم بالطوفان على ظهرك و دع التيار يأخذك معه. قم برفع ذراعك للاعلى و انت تطفو للفت نظر رجال الانقاذ. رجال الانقاذ هم اشخاص مدربون يمكنهم القدوم و المساعدة. هم يعملون على الشاطئ و في البحر. انتظر المساعدة. لا تذهب ابدا عكس التيار و لا تسبح عكسه ابدا.
متى ما شعرت ان تيار المياه اصبح اقل قوة عندها يمكنك السباحة بجانبه. عندها ستتمكن من الوصول على احد هذه الكثبان الرملية لتتمكن من اخذ استراحة من السباحة. يمكنك بعد ذلك السباحة مع الامواج لتحملك معها الى الشاطئ.
في حال انك كنت لا تعرف السباحة جيدا عندها لا تذهب في المياه لاعمق من مسافة ركبك. يوجد على الشواطئ الخطيرة اشارات و علم احمر في حال ان السباحة كانت خطرة في هذا الشاطئ. عندها يكون من الخطر السباحة في هذه المياه. عندها لا تذهب بعيدا في المياه. ذكرى ان يجذبك الجزر معه للمياه صعبة جدا.
في حال كان البحر هادئ و الامواج غير عالية جدا. عندها انتبه لبقية البحر في حال كان قسم منه بحالة هيجان. يمكنك تنبؤ ذلك برؤية قسم صغير بمكان من البحر بامواج عالية. في هذه الحالة يمكنك ان تعرف ان في هذا القسم من المياه يوجد في تيارات الجزر.

المصدر: : reddingsbrigade Nederland

Gevaarlijke muien in de zee.
In de zee zijn er zandbanken. Dit zijn kleine heuvels van zand die ver in zee liggen.
Tussen het strand en de zee wordt het water steeds dieper. Zo diep dat je misschien niet meer de grond raakt als je staat. Bij een zandbank wordt het water minder diep en op een zandbank kan je staan.
Een mui is de ruimte tussen twee zandbanken in. Het water stroomt hier het snelst omdat het water terug de zee in wilt. Als je in deze stroming komt kan je niet terugzwemmen naar het strand. Het water stroomt daardoor te snel. Het water kan je wel 100meter verder in zee brengen.
Als je wel gaat terugzwemmen dan word je moe. En dan is de kans op verdrinken veel groter. Zwem dus nooit tegen de stroom in.
Als je in een mui komt moet je niet bang worden.
Je moet niet tegen de stroom in gaan zwemmen, maar op je rug gaan liggen en je door de stroom laten meevoeren. Steek een arm omhoog om de aandacht van de reddingsbrigade te trekken.
De reddingsbrigade zijn mensen die je kunnen komen redden. Zij werken op het strand en op zee.
Wacht op hulp. Ga nooit tegen de stroom inzwemmen.
Wanneer je voelt dat het water minder hard stroomt kan je opzij gaan zwemmen.
Je kan dan naar de zandbank zwemmen om tot rust te komen. Je kan met de golven mee terugzwemmen naar het strand.

Als je niet kunt zwemmen ga dan niet verder het water in dan tot je knieën.
Staat er op het het strand een rode vlag. dan is het te gevaarlijk om te gaan zwemmen. Ga dan niet de zee in!
Een mui herkennen is moeilijk. Is de zee rustig en de golven niet hoog? Let dan op of de rest van de zee niet onrustig is. Dit kun je zien doordat er op een klein gedeelte van het water wel hogere golven zijn. Is dat het geval dan zou het kunnen dat daar een mui is.

Bron: reddingsbrigade Nederland

Print Friendly, PDF & Email