الأدوية و متاجر بيع المستلزمات الطبية

من أين يمكنك الحصول على الأدوية الطبية في هولندا؟

إذا كنت بحاجة للأدوية فيمكنك في هولندا الذهاب إلى الصيدلة أو إلى متاجر المستحضرات الطبية مثل (Kruidvat, Etos).

ومن متاجر المستحضرات الطبية يمكنك شراء على سبيل المثال أدوية (حبوب) لتخفيف الألم والمراهم وشراب مضاد للسعال ، وهنا يجب عليك أن تدفع ثمن هذه الأدوية بنفسك ، وفي داخل علبة الأدوية الذي اشتريته يوجد نشرة طبية تحوي على معلومات حول كيفية إستخدام هذا الدواء ( كم حبة يجب تناولها كل يوم)

ومعلومات عن الآثار والأعراض الجانبية لهذا الدواء عند إستخدامه، فمثلا” بعض الأدوية ممكن أن تُحدِث ألم في البطن أو الغثيان وهذه آثار جانبية ناجمة عن الدواء المستخدم.

ليس كل الأدوية يمكنك الحصول عليها وتشتريها من متاجر المستحضرات الطبية، فمثلا” من أجل أدوية المضادات الحيوية أو أدوية إرتفاع ضغط الدم الشرياني أو أدوية مرض السكري فيجب عليك الحصول أولا” على وصفة طبية من طبيب الأسرة أو المشفى، وبهذه الوصفة الطبية يمكنك الذهاب إلى الصيدلية لكي تحصل على الدواء.

وسنتحدث في بوست آخر أكثر عن الوصفة الطبية وعن الصيدلية.

Als je medicijnen nodig hebt ga je in Nederland naar de apotheek of naar de drogist.
Bij de drogist kun je bijvoorbeeld pillen tegen de pijn, zalfjes en hoestdrank kopen. Bij de drogist moet je de medicijnen zelf betalen.
In het doosje van de medicijnen zit een briefje. Dat briefje heet een bijsluiter. Op dat briefje staat hoe je de medicijnen moet gebruiken, bijvoorbeeld hoeveel pillen je per dag mag slikken. Ook staat er op dat briefje welke klachten je kunt krijgen als je de medicijnen gebruikt. Door sommige medicijnen kun je bijvoorbeeld buikpijn krijgen of of misselijk worden. Dat zijn bijwerkingen. 
Print Friendly, PDF & Email