لا يمكن لبعض الأطفال تحمل حليب الأبقار. وهذا ما ندعوه فرط الحساسية لحليب الأبقار.
ويحدث ذلك غالباً عند الأطفال تحت 11 سنة، ويختفى تقريباً عند كل الأطفال في عمر ال 3 سنوات .
الأطفال الذين يعانون من فرط الحساسية تجاه حليب الأبقار، يشكون من مشاكل مختلفة في الأمعاء والجلد والمجاري التنفسية .
أغلب الأطفال يعانون من بكاء متكرر وشديد . إذا كان الآباء يعانون من الربو أو الأكزيما فإنه يوجد إحنمال كبير أن يصاب الطفل بفرط الحساسية تجاه حليب الابقار.
إذا كنت تعتقد أن طفلك لديه فرط حساسية تجاه حليب الأبقار، فإنه عليك الذهاب إلى طبيب الأسرة أو إلى طبيب الأطفال في مركز رعاية الأسرة .
الطبيب سوف يقدم لك النصيحة عن الأطعمة التي تحتوي على مضاد لفرط الحساسة.
وهذا لن يكون مدفوع القيمة من خلال التامين الصحي. إلا إذا تطلب الأمر إجراء فحص خاص من قبل الطبيب أو طبيب الأطفال، فإن شركة التأمين الصحي سوف تغطي قيمة هذا الغذاء .
قبل أن يتم الفحص، فإنه عليك أن تقوم بتجريب هذا الغذاء لمدة شهر واحد. لنتأكد أن هذا الغذاء قام بطرد العامل المسبب لفرط الحساسية.
ويظهر أيضا أن بعض الأطفال لا يكون عندهم فرط حساسية تجاه حليب الابقار. ولكنهم يعانون من نفس المشاكل الصحية، وهذا يكون بسبب عامل آخر أو مرض ما.
من المهم جداً أن تسأل لأخذ النصيحة من الطبيب إذا كنت تشك بوجود هذه الأعراض (الشكاوي).

Sommige kinderen kunnen niet tegen koemelk. Dit noemen we een koemelkallergie. Het komt vooral voor bij kinderen tot 1 jaar en is bij bijna alle kinderen verdwenen voor het 3e jaar. Kinderen met koemelkallergie hebben veel verschillende soorten klachten van de darmen, de huid en de luchtwegen. Vaak huilen de kinderen heel veel. Als beide ouders klachten van astma of eczeem hebben, is de kans groter dat het kind een koemelkallergie heeft.
Als je denkt dat je kind koemelkallergie heeft kun je naar de huisarts of de jeugdarts gaan. De arts zal je aanraden om speciale anti allergische voeding te gaan geven. Dit wordt door de meeste verzekeringen nog niet vergoed. Pas als er een speciale test is gedaan door een jeugdarts of kinderarts vergoed de verzekering de voeding. Voordat deze test gedaan wordt moet je de voeding zelf 1 maand proberen om te kijken of de klachten verdwijnen. Vaak blijken kinderen toch geen koemelkallergie te hebben maar zijn de klachten door een andere oorzaak ontstaan. Het is wel belangrijk om advies bij een arts te vragen als je deze klachten herkent.

Download als PDF: Koemelkallergie

Print Friendly, PDF & Email