الأطفال الذين يعانون من مشاكل في الأكل:
الأكل مهم جدا” للأطفال. الكثير من الأطفال يأكلون بشكل سئ وخاصة الصغار منهم، في كثير من الأحيان ليس لديهم الشهية للطعام ولا يريدون إنهاء أطباقهم وغالبا ما ينقضي الأمر من تلقاء نفسه. الأطفال الأصحاء يتناولون بقدر حاجتهم من الطعام, الأطفال الذين يتناولون الكثير من الحلوى والبسكوت لا يريدون تناول الطعام في المساء لان معدتهم مليئة بالحلوى, لذا يجب عدم إعطاء الأطفال الكثير من الحلوى والبسكوت. إذا كان الطفل مريض فلن تكون لديه رغبة بتناول الطعام وهذا شيء طبيعي.
إن كان طفلك ينمو بشكل سليم فلا يوجد أي مشاكل بذلك, يتم فحص نمو الطفل عن طريق مكتب الاستشارات.
قد يعاني الطفل الأكبر سنا” من اضطراب في الأكل أو عدم الرغبة في الاكل ولا يريدك أن تلاحظ ذلك, فيختلق لك الأعذار والحجج لكي لايتناول الطعام, كأن يقول لك أنه تناول الطعام. قم بمشاركة مخاوفك واسئلتك مع طفلك واخبره بأنك تشعر بالقلق عليه. ان كنت تعتقد أن طفلك يعاني من اضطرابات في الطعام, اذهب مع ابنك الى طبيب العائلة. إن كان الطفل لاياكل الكثير من الطعام فعادة ليس لاهناك ضرورة لمراجعة طبيب العائلة, لكن متى يجب مراجعة الطبيب:
1- عند نزول وزن طفلك
2- ان كان الطفل متعبا” شاحبا” نحيل.
3- ان كان الطفل يبدو بانه ليس على مايرام.
4- ان كنت تشعر بالقلق
5- ان كنت خائف من أن ابنك يعاني من اضطراب في الاكل

طبيب العائلة سوف يقوم باعطائك النصيحة والمشورة أو قد يقوم بتحويلك الى أخصائي طب الأطفال. كما يمكنك استشارة طبيب الأطفال في مكتب الاستشارات حول وضع ابنك.
مالذي يمكن القيام به بنفسك:
– عدم تناول الكثير من الطعام والمشروبات بين الوجبات وأيضا عدم تناول الحلوى ولا العصائر.
– عدم تناول الكثير من الخبز
– عدم الجدال للقيام بالاكل

Kinderen die slecht eten
Gezond eten is belangrijk voor kinderen. Veel kinderen eten weleens slecht. Vooral kleine kinderen eten soms moeilijk. Ze lusten niet veel. Ze willen hun bord niet leeg eten. Vaak gaat dat vanzelf over. Het is meestal niet erg. Gezonde kinderen eten vanzelf zoveel als ze nodig hebben. Als ze veel snoep en koek eten, willen ze ’s avonds niet veel meer eten. Dan zit hun buik al vol. Geef daarom niet veel koek en snoep. Als kinderen ziek zijn, willen ze ook vaak niet eten. Dat is normaal.
Als je kind goed groeit is er meestal geen probleem. Op het consultatiebureau wordt dat bekeken.

Print Friendly, PDF & Email