العدوى المنقولة جنسيًا
يمكنك أنتعدي الجنين إذا لم يتم علاج العدوى المنقولة جنسيًا. قد يكون من الخطر على الجنين إذا لم يتم علاج العدوى المنقولة جنسيًا. إذا كنت تعرفين أن لديك مرض منقول جنسيا، أخبري طبيبك أو القابلة أو طبيب النسائية. انه/أنها يمكن أن تساعدك على اتخاذ الخطوات الصحيحة لحماية الجنين.

تقريبًا كل أنواع العدوى المنقولة جنسيًا يمكن علاجها أثناءالحمل بدون أن يعرض الجنين للخطر. فقط التهاب الكبدي B عند التهاب الكبد B، فإن الطفل يحصل على لقاح بعد الولادة.

الهريس في المهبل في خلال آخر 3 أشهر من الحمل ويمكن أن يسبب خطرًا على الجنين. اتصلي فورا بالقابلة أو أخصائي أمراض النسائية.

تخضع المرأة الحامل دائمًا لاختبارات الكشف عن أنواع مختلفة من العدوى المنقولة جنسيًا. إذا کنت ترید إجراء اختبار لنوع محدد من الامراض المنقولة جنسيا ، فیجب علیكي أن تطلبي من القابلة أو اختصاصي أمراض النسائية.

فيروس نقص المناعة
إذا كنت تعانين من مرض نقص المناعة الجنسية، فلا يزال بأمكانك إنجاب أطفال أصحاء:

يجب على المرأة الحامل المصابة بمرض نقص المناعة المكتسبة تناول الأدوية أثناءالحمل و الولادة.. أكثر من نسبة 99% من الأطفال يولدون بدون مرض نقص المناعة المكتسبة.
يمكنكي أن تناقشي مع طبيب النسائية المشرف على حالتك فيما اذا كان بالإمكان اولادة بطريقة طبيعية. في بعض الأحيان يجب أن يولد الطفل بعملية قيصرية.
الطفل بحصل على الأدوية بعد الولادة.
لا يجوز للأم إرضاع طفلها طبيعيًا. يحتوي حليب الام على فيروس نقص المناعة المكتسبة(الايدز). هناك طرق أخرى لأنشاء صلة مع طفلك.

 
 Soa’s
U kunt de foetus met een soa besmetten als die niet wordt behandeld. Het kan gevaarlijk zijn voor de foetus als de soa niet wordt behandeld. Als u weet dat u een soa heeft, praat erover met uw huisarts, verloskundige of gynaecoloog. Hij/zij kan uhelpen om de juiste stappen te zetten om de foetus te beschermen.

Bijna alle soa’s kunnen worden behandeld tijdens de zwangerschap zonder gevaar voor de foetus, behalve hepatitis B. Bij hepatitis B krijgt de baby een vaccin na de geboorte.

Herpes in de vagina in de laatste 3 maanden van de zwangerschap kan gevaarlijk zijn voor de foetus. Neem onmiddellijk contact op met uw verloskundige of gynaecoloog.

Een zwangere vrouw wordt altijd getest op verschillende soa’s. Als u een test wil voor een specifieke soa, moet u dat aan uw verloskundige of gynaecoloog vragen. Hiv
Als u hiv heeft, kunt u toch gezonde kinderen krijgen:

Een zwangere vrouw met hiv moet medicijnen nemen tijdens de zwangerschap en bevalling. Als dit gebeurt, worden meer dan 99% van de baby’s zonder hiv geboren.
U kunt met uw gynaecoloog overleggen of u op een natuurlijke manier kunt bevallen. Soms moet de baby worden geboren met een keizersnede.
De baby krijgt medicijnen na de geboorte.
De moeder mag geen borstvoeding geven. De moedermelk bevat het hiv-virus. Er zijn andere manieren om een band met uw baby op te bouwen.

Print Friendly, PDF & Email