وظيفة الدهون في أجسامنا:
تشكل الأنسجة الدهنية جزء هام في أجسامنا. حيث أنه لانستطيع العيش بدون الدهون.
40% تقريباًً من الطاقة في طعامنا يتم الحصول عليها من الدهون. حيث يتم حفظ هذه الدهون في الأنسجة الدهنية.
في حين حاجة الجسم للطاقة، يقوم الجسم بحرق هذه الدهون للحصول على الطاقة. وهنا يتم منح الطاقة لأنسجة اخرى في الجسم تكون بحاجة لهذه الطاقة. تقوم الدهون بصنع الهرمونات، تقوم بالرد على تبدل مستوى الهرمونات وتقوم بالتعديل من خلال أوامر من الدماغ، الذي بنفسه يقوم بالاستجابة لتغير مستوى الهرمونات عن طريق الدهون أيضاً. لذلك تعتبر الدهون كعضو من أعضاء الجسم.
اضافة لذلك نحن بحاجة الدهون من أجل استقلاب الفيتامينات الذوابة في الدسم واستفادة الجسم من هذه الفيتامينات وهذه الفيتامينات هي د، ي، أ وفيتامين ك.
المصادر:
1-Mariëtte Boon en Liesbeth van Rossum (2019). Vet belangrijk. (Boek).
2-https://www.voedingscentrum.nl/encyclopedie/vetten.aspx

 

De functie van vet in ons lichaam
Vetweefsel is een belangrijk onderdeel van je lichaam. Zonder vet zouden we niet kunnen leven. Ongeveer 40% van de energie in onze voeding wordt geleverd door vetten. Deze vetten worden opgeslagen in het vetweefsel. Als het lichaam energie nodig heeft, verbrandt het deze vetten weer. Hierdoor levert vet energie aan andere weefsels in je lichaam die het nodig hebben. Het maakt hormonen, reageert op hormonen en wordt daarin bijgestuurd door de hersenen, die zelf ook reageren op de hormonen uit vet. Daarom is vet ook een orgaan. Daarnaast hebben we vetten nodig om vitaminen binnen te krijgen. Sommige vitaminen zijn namelijk alleen in vet oplosbaar (vitamine A, D, E en K).

Bronnen:
1-Mariëtte Boon en Liesbeth van Rossum (2019). Vet belangrijk. (Boek).
2-https://www.voedingscentrum.nl/encyclopedie/vetten.aspx

 

Print Friendly, PDF & Email