معالجة الإدمان في هولندا:

– المدمن: هو الشخص الذي على سبيل المثال لا يستطيع العيش بدون الكحول، أو التدخين، أو المخدرات.

– التوقف عن التدخين، أو شرب الكحول، أو تعاطي المخدرات هو أمر غالباً ما يكون صعباً جداً. لهذا الكثير من المدمنين يحتاجون لتلقي المساعدة للتوقف عن الإدمان.

– الطريق الأفضل لتلقي العلاج أو المساعدة هو الذهاب إلى طبيب الأسرة. الطبيب يعرف أي من المنظمات بإمكانها مساعدتك بشكل جيد جداً.

– عندما تريد التوقف عن التدخين، طبيب الأسرة سيرسلك إلى الممرضة المختصة التي تعمل معه في العيادة.

– ومن أجل التوقف عن تعاطي المخدرات و شرب الكحول، طبيب الأسرة سيحولك غالباً إلى منظمة مسؤولة عن علاج الإدمان والتي تكون في المنطقة المجاورة لسكنك (أي قريبة من منزلك). هذه المنظمة لديها الكثير من المعرفة لمساعدتك للتوقف عن الإدمان. وهذا قد يستغرق وقتاً طويلاً قبل أن ينتهي الإدمان وتتعافى منه. و جسدك أيضاً يحتاج وقت طويل ليتعافى من الإدمان.


 

Behandeling van een verslaving:
Verslaafd zijn betekent dat u bijvoorbeeld niet zonder alcohol, sigaretten of drugs kunt. Stoppen met alcohol, roken of drugs is vaak heel moeilijk. De meeste mensen hebben daar hulp voor nodig. U kunt het beste naar de huisarts gaan. Hij weet welke organisaties u het beste kunnen helpen. Bij stoppen met roken zal de huisarts u eerst naar een speciale verpleegkundige sturen die bij hem in de praktijk werkt.
Voor stoppen met alcohol en drugs verwijst de huisarts vaak naar een organisatie in de buurt. Zij hebben veel kennis om u te helpen met stoppen. Het kan lang duren voordat de verslaving over is. Uw lichaam lijkt er heel lang om te vragen.

Print Friendly, PDF & Email