نصائح لمساء الضيافة :
في الأسبوع الماضي تحدثنا عن الانتقال للسكن الجامعي. هذا الأسبوع نقدم لكم بعض النصائح في حال تمت دعوتك لمساء ضيافة. تستطيع أن تعتبر مساء الضيافة كيوم للإطلاع، سترى غرفتك التي من الممكن أن تسكنها عند انتقالك للسكن الجامعي وستقابل الطلاب أو الأشخاص الذين يسكنون معك هناك. هؤلاء الأشخاص يبحثون عن الشخص المناسب للسكن معهم.
اقرأ النصائح التالية:
– كن أنت. ربما تعتبر هذا الأمر عاديا ولكن من المهم جدا أن لا تقوم بتقليد شخص آخر أو التمثيل كأنك شخص آخر فقط ليتم قبولك. اذا كان جميع سكان هذا السكن يحبون مشاهدة مباريات كرة القدم وأنت تكره كرة القدم بشكل فظيع، فلا تمثل عليهم وتقول أنك تحب كرة القدم لأن ذلك سيسبب جوا غير مريح داخل السكن لاحقا.
– كن على الموعد. إن تأخرت، ستعطي انطباعا سيئا عنك. إن كنت ستأتي بالقطار، اركب القطار باكرا وافعل بعض الأشياء أولا في المنطقة المحيطة حتى يحين وقت الموعد.
– اقرأ الوصف أو الإعلان مرة أخرى وفكر بأسئلة لطرحها عند الموعد.
– فكر ببعض الأجوبة التي من الممكن أن تجيبها. مثلآ عن اهتماماتك، ما تفعل في عطلة الأسبوع، لماذا تريد العيش في هذا السكن، وما تستطيع أن تضيفه إلى هذا السكن.
– لا تحضر والديك أو أشخاص آخرين معك إلى يوم الضيافة.فهذا سيضيف توترا للجو. هناك ستقابل فقط أشخاص من عمرك. عند قبولك من قبل الطلاب للسكن معهم، عندها يمكنك اصطحاب الأشخاص الذين تعرفهم لمساعدتك في نقل اغراضك إلى السكن.
– في كثير من الأحيان تطرح عليك أسئلة غريبة مجنونة. مثلا: ان كان عليك اختيار احد من البوكيمونات ( من برنامج بيكاتشو)، أي بوكيمون تختار؟
– قم بالتواصل البصري مع الشخص الذي تتكلم معه. هكذا تترك طابعا عفويا أكثر.
– لا تنسى أنه يجب أن يعجبك أيضاً. نعم، هم يختارون من يسكن معهم ولكن أنت يتوجب عليك أن تكون صادقا مع نفسك، هل ترى نفسك تعيش مع هذه الأشخاص؟
لكل ذاهب إلى يوم الضيافة، نتمنى لك التوفيق!

Tips voor hospiteren
Vorige week hadden we het over op kamers gaan. Deze week geven we tips over wat je kan doen als je wordt uitgenodigd voor een hospiteeravond. Een hospiteeravond kan je zien als een kijkavond, je ziet de woonruimte en de mensen met wie je (misschien) gaat wonen. Je leert de mensen kennen en zij leren jou kennen. Ze zoeken iemand uit die zij het beste vinden passen bij het huis.
Blijf jezelf. Het klinkt misschien logisch, maar het is belangrijk dat je niet doet alsof je iemand anders bent. Als iedereen in het huis houdt van voetbal kijken en jij vindt het verschrikkelijk, ga dan niet doen alsof jij er ook van houdt.
Wees optijd! Als je te laat bent, geef je meteen een slechte indruk. Kom je met de trein, neem dan een trein eerder en ga eerst nog iets anders doen in de omgeving.
Lees de omschrijving of advertentie nog een keer door en bedenk je of je nog vragen hebt.
Denk vast na over antwoorden van vragen die je zou kunnen krijgen. Bijvoorbeeld over je interesses, wat je doet in het weekend, waarom je in dat huis zou willen wonen, wat kan jij toevoegen aan het huis.
Breng je ouders of andere mensen niet mee naar de hospiteeravond. Als je een woonruimte hebt is het natuurlijk wel fijn als zij kunnen helpen met verhuizen.
Er worden vaak gekke vragen gesteld tijdens hospiteeravonden. Bijvoorbeeld “Als je mocht kiezen wat voor een pokémon je zou zijn, welke zou je dan kiezen en waarom?”
Maak oogcontact wanneer je met iemand praat, zo kom je spontaner over.
Bedenk dat ook jij het leuk moet vinden. Het voelt misschien alsof zij kiezen, maar wees ook realistisch naar jezelf. Zie jij jezelf wonen met deze mensen?
Voor iedereen die gaat hospiteren, heel veel succes!

Print Friendly, PDF & Email